برعاية هيئة تطوير عسير.. فريق “رحالة الجنوب” يبدأ مسيرة “قمم وشيم” للمسافات الطويلة

برعاية وتنظيم هيئة تطوير عسير يبدأ فريق “رحالة الجنوب” فعالية للمشي “المسافات الطويلة” عبر مسيرة اسموها “قمم وشيم” تعريفًا بمكامن القوة في استراتيجية عسير وتعزيزًا لثقافة المشي في المجتمع.

وتنطلق رحلة الفريق من ساحة البحار أمام إمارة منطقة عسير في الـ 12 من فبراير 2023، وتمتد لمسافة 240 كيلومترًا، وتنتهي في يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية الموافق 22 فبراير بنفس نقطة الانطلاق.

وتهدف الفعالية إلى إبراز الممكنات الاستراتيجية لعسير وأبرز مكامن قوة المنطقة من أصالة وطبيعة، ونشر الوعي بأهمية الرياضة للحفاظ على الصحة، مع المحافظة على البيئة ونظافتها عند ممارسة الرياضة.

وتشمل المحطات التي تمر بها مسيرة “قمم وشيم” مناطق متعددة التضاريس، وقرى تراثية بارزة ومنتزهات حيوية سياحية تشتهر بها منطقة عسير، بدايةً بـ ساحة البحار، جامعة الملك خالد، وطن آل ينفع التراثي، منتزه الحبلة السياحي، متحف آل زلفة، مطار أبها، قصر مالك التراثي، عقبة الصماء، قصور أبوسراح، وانتهاءً بـ ساحة البحار أيضًا.

يذكر أن فريق “رحالة الجنوب” التطوعي هو مجموعة من محبي رياضة المشي للمسافات الطويلة، يسعى لنشر ثقافة المشي في الطبيعة؛ لكسر الروتين اليومي داخل المدن، ورفع اللياقة البدنية ومقاومة الأمراض المزمنة وهشاشة العظام والتخلص منها بأبسط الطرق.